الأحد، 11 أكتوبر 2009

الدرويش
تعليق على حادثة شيخ الأزهر الأخيرة بصراحة الراجل دا زادت سقطاته ووصلت إلى حد لا يمكن السكوت عليه فبداية 1- الربا والتعامل مع البنوك
2- راية فيما فعلته فرنسا في الحجاب
3- وما فعله من تسليمه على شيمون بيريز السفاح أمام العالم كله .
4- وأخيرا ما فعله تجاه الطالبة المنتقبة عندما أمرها بخلع النقاب .
وتعليقا على الواقعة الأخيرة نقول :-
لننظر إلى الموقف بنظرة أخرى لنفترض حسن النيه وأن شيخ الأزهر أراد من البنت وكان يقصد أن تخلعه في المدرسة حيث أن كل المدرسة نساء واري أن هذا يجوز ولكنه الحوار يدل على أنه يكره النقاب حيث انه استهزاء بالبنت وهدد بإصدار قرار بمنع دخول الطلاب المنقبات إلى المدارس وكذلك المدرسات هنقول دا كلام جرايد بس مافيش دخان من غير نار بالتأكيد شيخ الأزهر اعطى احساس لمن حوله أنه يكره النقاب .
واضح أن شيخ الأزهر بيحارب التشدد
طب تعالوا نشوف اللي حاربوا التشدد كانوا بيحاربوه ازاي مثلا الشيخ محمد الغزالي رحمه الله كان ممن لا يحب التشدد وكان يحاربه بكل ما اوتي من قوة ولكن باحترام العلماء ولم نسمعه مرة استهزأ بالنقاب أو أي مظهر اسلامي ولكن بادب العلماء وواضح أن شيخ الأزهر لا يعرف عن هذا الأدب شيء .
طب على مستوى البنت المسكينة اللي قهرها شيخ الأزهر وورث في نفسها كره لكل ما له قيمة فالبنت لن تستطيع أن تحترم احد بعد ذلك .
فبقوله لها " طب لو انتي جميلة شويه كنتي عملتي ايه "
دليل قاطع على انه عداء للنقاب وأن الراجل دا واخد شحن قوي ضد التشدد وكان نفسه يلاقي حد يفضي فيه الشحنة دي ولكنها جت بره الجون .
ويا شيخ الأزهر احترم الكرسي اللي قاعد عليه الكرسي دا قعد عليه الشيخ جاد الحق وكان مثلا لقوة العالم المسلم أما أنت فكل يوم تبرهن لنا أنك لست عالماً .
نفسي افهم انت عاو زايه تبأ رئيس وزراء صعب ياسيدي هما عارفين انك درويش درويش درويش وحسبنا الله ونعم الوكيل .

0 التعليقات: